اقسام المدونه

الثلاثاء، 6 سبتمبر 2011

رجل برج الدلو

طموح – حساس – عنيد – بارد أحيانا – مبتكر - محب للحرية - لا يمكن التنبؤ بتصرفاته إلا لمن يعرفه جيدا فانه يكون كتاب مفتوح ولكن ذلك للأذكياء فقط !سماته :عقلاني , كثير التفكير مما يسبب له أحيانا كثيرة إجهاد ذهني وبدني , طموح جدا لدرجة أنه يطمح في تغيير العالم وهذا يوصلنا إلى شئ هام جدا في صفات هذا البرج ألا وهي أنه برج ملئ بالتناقضات فهو حالم لدرجة أنه يريد أن يغير العالم وذلك لمثاليته ولكنه في نفس الوقت واقعي لأنه عقلاني ويعرف أن هذه الأحلام بعيدة المنال , واقعيته توصله لدرجة التشاؤم , ولنفهم أكثر هذا البرج فهو لأنه هوائي أي أنه دائم التأرجح بين حالتين مثل الموجة , يتأرجح بين التفاؤل غير المبرر أحيانا وبين التشاؤم , بين الأمل في تغيير العالم وبين اليأس من تغيير حتى نفسه , بين العاطفية أو الرومانسية وبين البرود والجمود , يجهد نفسه في البحث عن الحقيقة وإذا وجدها لا يبخل بها على أحد مما يعطيه مظهر الفاهم وأحيانا المغرور أو المعتز برأيه , رغم أنه في الحقيقة غير مغرور على الإطلاق بل هو متواضع جدا أو بالانجليزية humble , دائما يفكر في الآخرين ومصلحتهم ويبادر بإعطاء النصائح دون أن يطلبها منه أحد ولو حتى بعد معرفة قصيرة ولولا اتصافه بالخجل لنصح كل من يراه في الشارع , وهو لا يحب المظاهر , وهو لا يغير رأيه بسهولة لأنه يحصل عليه بصعوبة فهو متأني في تكوين آراؤه , و هو عندما يتناقش مع أحد فانه يجس نبضه فإذا كان الأخر متمسك برأيه لدرجة الغباء فانه أيضا يتمسك برأيه لدرجة الغباء لأنه عندي جدا وحجته في ذلك أنه إذا كان صاحب الرأي الخطأ متمسك برأيه فالأولى بصاحب الرأي الصحيح أن يتمسك برأيه ..! , أما إذا رأى الذي أمامه مرن فانه يقابله بمرونة أيضا ويتبادل معه الرأي والرأي الأخر لكنه قليلا ما يقتنع لأنه قبل أن يكّون رأي ما فانه يبحث ويجتهد طويلا في شتى المجالات , فهو شديد النهم للمعرفة لا يمل منها في أي مجال أو تخصص , لذلك تجده مسلي وكذلك شخصية موسوعية , فإذا وضعته الظروف مع أي شخص يتكلم معه في تخصصه لدرجة أن الشخص الأخر يحس أن هناك توافقا معه ..!!!
فإذا جلس مع مهندس يتكلم معه كيف وقع برجي التجارة العالميين , إذا جلس مع مراهق يتكلم معه عن الإنترنت وعن الـgames , وإذا جلس مع امرأة في سن والدته يتكلم معها عن الطبيخ , إذا جلس إلى كبار السن يتكلم معهم عن الملكية والسلطان حسين أو النكلة أو ربما فيضان النيل !!
يخرج من المود بسهولة ولكنه يعود وحده دون مساعدة
صريح جدا لدرجة صادمة ! بلاش حد يسأله رأيك فيا أيه وإلا هيقول ويقول بصراحة قوي و قد أعذر من أنذر ! (مع ازدياد خبراته في التعامل مع الناس يحاول جاهدا أن يقلل من هذه الصفة لأنه يكشف أن يجرح الذ أمامه وأيضا يكتشف أن صراحته الشديدة تجلب له وجع الدماغ )
متطور أي يتطور باستمرار, غير اجتماعي يحب الناس لكن من بعيد لبعيد , يعني يفضل اجتماع عدد محدود من الأصدقاء عن أن يجتمع عدد كبير وتبقى هيصة !
أما موضوع الثبات فهذه كلمة غير دقيقة , فهو يحب الاستقرار ويكره المفاجآت وتطلع للأفضل يعني لو التغيير للأفضل فأهلا وسهلا وإلا فالاستقرار أو الثبات أفضل ( بعكس الجوزاء التغيير لمجرد التغيير , وأحيانا العذراء)
عنده قرة عالية على الابتكار (ويجب أن يرى تعبير الذهول في وجوه الآخرين) , و قدرات عالية على التحليل والاستنتاج , كسول ويحب استخدام عقله أكثر من مجهوده , لذلك تجده إذا كلف بمهمة يفكر أولا كيف يؤديها بأقل مجهود وأقل وقت ممكن و هذا يدفعه للابتكار حتى يريح نفسه ! فمن اخترع الزحافة أو العجلة أكيد كان دلو لأنه لا يريد أن يحمل الأشياء على كتفه !
النتائج هامة جدا بالنسبة له ! result-oriented لذلك إذا لم يردعه تدينه فانه يتبع مبدأ الغاية تبرر الوسيلة
لا يحب تحمل المسئولية لكنه إذا قبلها أو فرضت عليه يؤديها على أكمل وجه , يكره الفشل لدرجة قد تمنعه في بدء المشاريع ,
لا يهمه أن يكون قائدا لكن يهمه أن تقود أفكاره ! أي أن تكون أفكاره هي التي تقود ! فهو وزير رائع أكثر منه ملك , لكنه إذا أصبح ملكا يكون عادلا لكنه سيفتقد الكاريزما , وشعبيته ستكون أقل من انجازاته !
مثالي أو perfectionist لذلك تجده ناقد لأفعال من أمامه إذا لم يؤدي بالشكل المطلوب أو الشكل الأمثل (لا ننسى أنه محلل بارع وهذه صفة هامة للنقد) وهذا يضايق كثيرا من أمامه
عاطفي بداخله لكن ميبنش عليه !! كما أنه حساس جدا
لأنه كما قلنا perfectionist فانه دائما غير راضي عن نفسه أو من حوله ( أي أنه غير راضي ليس ذلك بطرا لكنه دائما يتطلع إلى الأفضل)
هادئ من الخارج ثائر من الداخل
مثابر لكن غير صبور , حد يقولي ازاي أقوله لأنه متناقض وكمان لأنه اذا أراد شيئا يصمم عليه ولو حط في دماغه حاجه هيفضل وراها دون كلل أو ملل !
محب للحرية ويكره القيود قيود الزواج قيود العمل قيود المدرسة قيود العادات والتقاليد هو يكره كل ما يحس أنه مفروض عليه أو مجبر عليه , وهذا يضفي عليه مظاهر التمرد والثورة
أهم عيوبه :مودي ويتغير موده في ثانية , يحبط بسرعة , لا يعرف كيفية التعامل مع الأنثى وخصوصا في بدء حياته حتى يكتسب الخبرات فهو يتطور بسرعة وإذا أدرك أن الطريق الذي يسلكه لن يأتي بفائدة يجرب غيره فورا , وطبعا هذا ما يحدث له في تعامله مع المرأة فهو في أول حياته يعاملها كواحد صاحبه ! (قابل للتعليم متيأسيش منه) , لأنه يحبط سريعا تجد له مشاريع عديدة غير مكتملة, على نصفه الأخر أن يشجعه ويدعمه عاطفيا باستمرار وبلاش تدعمه عقليا لأن ذلك يجرحه لأن مفيش حد بيفكر كثير قده !
عينه زايغة لأنه يتطلع كما قلنا للأفضل وكمان لأنه فضولي جدا ويحب معرفة الجديد !
أساسا هو غير مجامل على الإطلاق لكنه مع الوقت يتعلم ويحاول وأحيانا أخرى الطبع يغلب التطبع

مفاتيح شخصيته :
هو دائما مثل المرآه (المرايه) فإذا كان الذي أماه كريم فانه يكون كريما وإذا كان عنيدا فانه يصبح كذلك واذا كان الذي أمامه عصبيا فانهه يصبح عصبيا حادا في كلامه , فهو يمكن أن تأخذ منه كل شئ باللين والملاطفة , تقدر بالمعاملة الحسنة كسبه بسهولة , و تستطيع المرأة ان تأخذ منه ما تريد بالدلع والى آخره , لكن بشرط ألا يصطدم ذلك بثوابته (يعني مثلا لو متدين فلن تستطيع أن تقنعه زوجته مثلا بألا تكون محجبة) , وبشكل عام هو لا يحب المشاكل ولا وجع الدماغ ويهدأ سريعا , ويمكن التأثير عليه عاطفيا ويمكن كذلك التأثير عليه عقليا لو هناك حجة مقبولة(ليس بالضرورة أن تكون قوية فهو ممكن يعديها)
أقصر الطرق لمعرفة ماذا يريد وكيف يكسبه الطرف الأخر هو أن تسأله مباشرة وسيجيب بصراحة وأمانة , يعني مثلا لو زوجته محتارة تجيبله هدية فلا تتردد في أن تسأله وسيجيبها أو تعطي له اختيارات وهو يختار , وسيكون لها نفس تأثير المفاجأة لو كانت لم تسأله , بل انه سيمثل أنه تفاجأ !! وذلك أفضل كثيرا وخصوصا في الحالات التي تكون فيها المرأة مش فاهمة أو اشترت له هديه سابقا ولم تعجبه , فهو عنده مشكلة لو الهدية لم تعجبه لا يستطيع أن يخفي ذلك مهما حاول ! , فالطيب أحسن اسأليه وخلصينا يا ستي !!
البعد عنه إذا كان غضبان أو متضايق فردود أفعاله لن تكون متوقعة أو رومانسية على الإطلاق !
أذا أخطأ أحد في حقه أو ارتكب خطأ فان أهم شئ عنده أكثر من الاعتذار هو ألا يتم تكرار الخطأ فهذا يضايقه كثيرا !
نصائح لصاحب البرج :
أكمل ما بدأت ولا تدع آراء الناس تحبطك , في ما يختص في التعامل مع المرأة أنت في حاجة الى دروس كثيرة , اليك بعض الأسرار : الستات الكلمة الحلوة بالنسبة لهم مثل الماء ! المرأة تحب من يمدحها ويغمرها بكلمات الثناء والحب ولا يهمها أي شئ آخر (ممكن تعيش على قفاها لو عايز كمان ) احترس من الصراحة مع النساء ! أعطهم دائما ما يريدون أن يسمعونه لا ما تريد أنت أن تقوله , الكلام أهم من التنفيذ , أقترح عليك بعض الجمل المفيدة جدا : حاضر , نعم , أن شاء الله , أنتي بس تؤمري , عنيا الأثنين , وبعد كدة متعملش حاجة لو عاوز !!! , الستات عموما لا يلتزمن بوعودهن وحجتم في ذلك غيرت رأيي أو ليه أثبت على رأي طالما فيه أحسن منه , لذلك أوعى تخلي واحدة تقولك أو تزنققك أنت وعدتني , لا مانع من عدم الألتزام بالوعود لمن لا يلتزم هو الأخر !
مشاهير البرج :
رونالد ريجان , فرانكلين روزفلت(أربع فترات رئاسية في أمريكا , قدها في الحرب العالمية الثانية وقادها للخروج من الكساد العظيم ) , كريستيان ديور , أنطون تشيكوف , تشارلز ديكنز , الملك فاروق , أبراهام لينكولين(محرر العبيد) , تشارلز داروين , جول فيرن , موتزارت , شامل باسييف , جون ترافولتا ,جاليليو , توماس اديسون , يوسف شاهين , عمر الحريرى , محمود ياسين , جمال حمدان , حسين الشافعي , فاروق جويدة , محمد فريد , ساركوزي , الملك عبدالله الثاني بن الحسين , مارسيل داسّو -صانع الطائرات الفرنسية الميراج , نبيه بري , ميشيل عون , محمد الفايد , الشيخ أحمد محمد شاكر - محدث وعالم وفقيه أزهري , ديك تشيني , بوريس يلتسين , أيهود باراك , د.زكي نجيب محمود , برزان التكريتي , ابن تيمية , ابن القيم , كمال الشاذلي , نبيل فاروق , خالد صالح , تيم حسن , المشير عبدالحليم أبوغزالة , عبدالله غيث , بن ألدرن ثاني رجل يهبط على سطح القمر , علال الفاسي , نجيب الريحاني , محمود حميدة , ديمتري مندليف (مؤلف الجدول الدوري - كيمياء) , بوب مارلي , فرانسيس بيكون معروف بقيادته للثورة العلمية عن طريق فلسفته الجديدة القائمة على " الملاحظة والتجريب , لويس كارول مؤلف قصة أليس في بلاد العجائب , مايكل جوردان - اسطورة كرة السلة , أندريه ماجينو صاحب فكرة خط ماجينو الدفاعي الفرنسي , فرانسيس جالتون , جيمس دين , عبدالرحمن الرافعي , جون دانلوب مخترع العجلة الكاوتش المملوئة بالهواء , عبدالرحمن بدوي , مروان خوري , سعد الفقيه معارض سعودي , جين هاكمان , بول نيومان , فريدريش موس مخترع مقياس موس لاختبار صلابة المعادن , الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين , نيكولاي تشاوتشيسكو رئيس رومانيا الأسبق ,
أقوال منقولة خاصة برجل برج الدلو أتفق معها :
شعاره : I know

كيف نتعامل معه؟بالرفق واللين عند النجاح والفشل فهو حساس جدا. توفير جو من الهدوء له ليقدم جهدا افضل.


ترى الدلو دائم البحث عن الحقيقة ويتصف بالأمانة بدرجة كبيرة، وقادر على تغيير آرائه إذا قدّمت له الدليل القاطع على خطأه. لديه رؤية واضحة للأمور وقادر على رؤية الجوانب المختلفة للقضايا.
الحبّبالرّغم شخصيّة الدلو الجذابة والمرحه وحبه لمساعدة الآخرين، إلا أنه غير قادر على خلق علاقات وصداقات حقيقية مع الآخرين. لكن إذا قرر أن أحدهم جدير بحبه وصداقته، تراه يبذل قصارى جهده ويسخّر جاذبيته الشخصية للتقرب منه، فيغدو مخلصًا له مدى الحياة.


الانجراف الجنسي لدى الدلو ليس بهذه القوة الجبارة ولكن أحياناً تكون حاجته للاكتشاف وإيجاد شيء يشجعه ويدفعه إلى الأمام هو الذي يعطي الآخرين الانطباع بأن رغباته لا تقهر. قد يكون الدلو عاشقاً ميالاً للمزاح واللهو ويميل عليه صفة التنبه واليقظة وقد يقوم مولود الدلو بتقديم الكثير لإرضاء الشريك. ينفتح مواليد برج الدلو على كافة أشكال التجريب (وذلك بهدف الحصول على المعرفة) وبالطبع مجال العلاقات والجنس ليس اسثناءً في هذا المجال أيضاً. بالرغم من أن الدلو يبحث في أعماقه عن الأمان فإن حبه للأصالة وكذلك اكتشاف حقول جديدة غير مألوفة يجعله جذاباً بالنسبة للشريك إن كان هذا الشريك من الأشخاص الذين يملكون عقولاً و أجساداً خارجةً عن إطار المألوف


الدلو من أكثر الأبراج حبا للأستقلالية ، التناقض والغموض اساس طبعه


وبرج الدلو هو برج العباقرة ، لكنك لابد وأن تعرف أن ما بين العبقرية والجنون شعره ، وخاصية العبقرية التى يتمتع بها أبناء هذا البرج قد تؤدى بهم إلى الجنون أو على الأقل من الصعب أن تفرق بين أفكارهم العبقرية أو ما تحسبه ضربا من الجنون ، فيستحيل الفصل بين حالة وأخرى .
لكنك من الصعب الوصول إلى إتفاق مع الدلو أو أخذ وعد بذلك الخصوص ؛ ويرجع ذلك إلى خوفه من عدم الألتزام أو الوفاء بما وعد به . ولكن ثق فى وعده ، فالدلو إذا وعد لن يخلف وعده معك .
رأيه واضح ومباشر وبكل صراحه ، ولن يفرض رأيه على أحد من الناس ؛ لكونه يحترم جدية الرأى والتعبير ويفترض جدية كل الإرادات ، فالكل عنده يتصرف كما يحلو لهم .


عزيزتى حـواء : سر الرجل برج الدلو :
لقد أحببت الدلو ، لكن للأسف أحببت الرجل الذى يتهرب من الزواج ، لأنه سيظل حزينا لفترة يودع فيها البشرية كلها لأجلك ، فأنت تعلمين بأنه يحب الناس جميعا ، ومحنته الآن أنه يحبك أنت فقط من دون كل الناس ، فهو ذو نوعية طيبة للغاية ، ولأجلك ستبقى الحياة مجهولة لديه . إنه لأمر محزن حقا .
أولى خطوات علاقتك به ستكون مبنية على الصداقة ، وأنت الفتاة التى منحها إختياره وقلبه من دون الفتيات اللاتى قابلها طوال عمره . لابد وأن تكونى أكثر إثارة مما أنت فلا تـتحدثى معه عن الحب والحب فقط وأنما حدثيه عن أخر التطورات التى وصلتـنا ، عن أفريقيا والجوع الذى يعتصرهم ، عن مشكله إنقراض الحيوانات والنباتات ، كل هذا وأكثر ، فالرجل الدلو لا يبغى منك أن تكونى زوجه فقط تطارديه بحب عنيف أو تسوقيه إلى مهاترات الغيرة أنه يريد منك أن تـقيمى علاقة من الصداقة المتينه بينكما وهذا لا يعنى مطلقا بأنه لن يـبوح لك بحبه بل سيـبادر بطلب يدك .
ولكن الأمر لا يسير كله على نفس المنوال وإنما سيتضرع بألاف الأسباب عن عدم خطبته (المهم راح يشوف اي عذر عشان يشرد).
أولا : هو يحب أهله ولا يستطيع أن يستغنى عنهم وفكرة الأنفصال لن تـحملها أمه كما أنه ينفق على إخوته .
ثانيا : هو ليس بالفتى الذى يستحقك أو الجدير بك .
ثالثا : سترسله الدولة عما قريب إلى دول أفريقيا لحل مشكلة البـيئة هناك .
وما إلى ذلك من حجج وأسباب وعليك أنت أن تسقطى كل هذه الحجج سيضطر لإيجاد حلا لمشكلة الأنفاق على إخوته وسترضين بالعيش مع أمه التى لا تستطيع أن تـنفصل عنه . كما ستـقـنعيه بأنه فارس أحلامك الوحيد وأنه هو الجدير بك أما بالنسبه لمشكلة أفريقيا فربما لا تختاره الدولة للذهاب إلى هناك .
لا تـتساءلين عن سر إنـتظارك لهذا الرجل بالذات فهذا الرجل يبدو لك ومهما تأخر حتما سيتـزوجك لأنه أحبك أنت كما وأنك تـتمتعين بالصبر عليه وقلما يجد ذلك فى حياته .
ثـقى بزوجك الدلو وبكلامه كليا وقدمى له الحرية بالدرجة التى يريدها فهو بطبيعته إنسان ملتـزم ، أما إذا حاولتى إستجوابه فى هذه الأمور فيجاوب إجابات تغص بها حياتك فلا داعى لكل هذا .
الرجل الدلو إنسان منظم ويحب حياته وأولاده وزوجته ولن ينسى يوم عيد زواجكما وبدون مقدمات سيحمل لك هديتك عرفانا بالشكر والسعادة التى يتمتع بهما معك .


إن من إحدى أهم الحاجات الكبيرة لدى مولود الدلو هي الحاجة إلى علاقة مكملة تمنحه الحرية والصبر جنباً إلى جنب مع الاندفاع والحماسة المادية والفكرية. مع الشخص المناسب سيكون مولود الدلو عاشقاً مليئاً بالعاطفة، منطلقاً ومتفهماً يحب ويسعى إلى المحافظة على الرباط مدى الحياة. صفة تقبل الأشياء سوف تهدئ من الطباع الثائرة عند الدلو وخلافاً للكثيرين نادراً ما يشعر الدلو بالتألم نتيجة الغيرة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code تعريب : ق,ب,م